شباب متواصل
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

شباب متواصل


 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
مواضيع مماثلة
    بحـث
     
     

    نتائج البحث
     
    Rechercher بحث متقدم
    المواضيع الأخيرة
    » جامعات جزائر علم او انحلال خلقي ......
    الاعجاز العلمي في القرآن الكريم والسنة النبويه Emptyالإثنين مايو 09 2011, 02:35 من طرف موسي كرزون الحسني

    » مطلوب 4 ملايين توقيع وتصويت لإغلاق غرفة في البالتوك تسب الرسول(صلى الله عليه وسلم)
    الاعجاز العلمي في القرآن الكريم والسنة النبويه Emptyالإثنين أبريل 25 2011, 04:37 من طرف موسي كرزون الحسني

    » ارقام الدكتور الهاشمي في الجمهورية اليمنية
    الاعجاز العلمي في القرآن الكريم والسنة النبويه Emptyالجمعة ديسمبر 17 2010, 19:35 من طرف الهادي

    » اعظم شيء في الحياة ليس ان تموت
    الاعجاز العلمي في القرآن الكريم والسنة النبويه Emptyالأحد يوليو 18 2010, 23:27 من طرف مريم

    » بنت1013 تود التعرف
    الاعجاز العلمي في القرآن الكريم والسنة النبويه Emptyالثلاثاء يوليو 06 2010, 21:08 من طرف فريد

    » باستا الدجاج
    الاعجاز العلمي في القرآن الكريم والسنة النبويه Emptyالجمعة يونيو 25 2010, 23:08 من طرف الهادي

    » ما اجمل ان .
    الاعجاز العلمي في القرآن الكريم والسنة النبويه Emptyالجمعة يونيو 25 2010, 23:05 من طرف الهادي

    » ترحيــــــــــــــــــــــــــــــــب
    الاعجاز العلمي في القرآن الكريم والسنة النبويه Emptyالأحد يونيو 20 2010, 00:15 من طرف maram

    » اعرف شخصيتك ب 6 اسئلة
    الاعجاز العلمي في القرآن الكريم والسنة النبويه Emptyالسبت يونيو 19 2010, 02:18 من طرف وداد

    ازرار التصفُّح
     البوابة
     الفهرس
     قائمة الاعضاء
     البيانات الشخصية
     س .و .ج
     ابحـث
    منتدى
    تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
    تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit      

    قم بحفض و مشاطرة الرابط شباب متواصل على موقع حفض الصفحات

    قم بحفض و مشاطرة الرابط شباب متواصل على موقع حفض الصفحات

     

     الاعجاز العلمي في القرآن الكريم والسنة النبويه

    اذهب الى الأسفل 
    كاتب الموضوعرسالة
    وداد
    عضو بالغ التميز
    عضو بالغ التميز
    وداد


    انثى عدد الرسائل : 1351
    العمر : 43
    السٌّمعَة : 6
    تاريخ التسجيل : 30/08/2008

    الاعجاز العلمي في القرآن الكريم والسنة النبويه Empty
    مُساهمةموضوع: الاعجاز العلمي في القرآن الكريم والسنة النبويه   الاعجاز العلمي في القرآن الكريم والسنة النبويه Emptyالثلاثاء أكتوبر 07 2008, 20:29

    الاعجاز العلمي في القرآن الكريم والسنة النبويه


    هدفى الأول هو نشر هذا الدين بالصورة الصحيحة وتصحيح


    بعض المفاهيم الخاطئة عند المسلمين


    وكذلك للوصول إلى أقرب الحقائق عن هذا الدين والتي ربما


    تخفى على الكثير حتى من أبناء المسلمين


    و الرقي بأفكارنا والتصحيح من بعض مفاهيمنا الخاطئة

    وسابدا باول موضوع

    المعجزه الكبري :القرأن الكريم

    أعطى الله عز وجل كل نبي من الأنبياء عليهم السلام معجزة خاصة

    به لم يعطيها بعينها غيره تحدى بها قومه، وكانت معجزة كل نبي تقع مناسبة

    لحال قومه وأهل زمانه.

    فلما كان الغالب على زمان موسى عليه السلام السحر وتعظيم السحرة، بعثه الله بمعجزة بهرت الأبصار، وحيرت كل سحار، فلما استيقنوا أنها من عند العزيز الجبار انقادوا للإسلام وصاروا من عباد الله الأبرار.

    وأما عيسى عليه السلام فبعثه الله في زمن الأطباء وأصحاب علم الطبيعة، فجاءهم من الآيات بما لا سبيل لأحد إليه إلا أن يكون مؤيدا من الذي شرع الشريعة، فمن أين للطبيب قدرة على إحياء الجماد، وبعث من هو في قبره رهين إلى يوم التناد، أو على مداواة الأكمه والأبرص.

    وكذلك نبينا بعث في زمان الفصحاء والبلغاء وتجاريد الشعراء، فأتاهم بكتاب من عند الله عز وجل،فاتهمه أكثرهم أنه اختلقه وافتراه من عنده فتحداهم ودعاهم أن يعارضوه ويأتوا بمثله وليستعينوا بمن شاءوا فعجزوا عن ذلك.

    كما قال تعالي: {قُل لَّئِنِ اجْتَمَعَتِ الإِنسُ وَالْجِنُّ عَلَى أَن يَأْتُواْ بِمِثْلِ هَـذَا الْقُرْآنِ لاَ يَأْتُونَ بِمِثْلِهِ وَلَو كَانَ بَعْضُهُمْ لِبَعْضٍ ظَهِيراً}.. سورة الإسراء آية 88.

    وكما قال الله تعالي: {أَمْ يَقُولُونَ تَقَوَّلَهُ بَل لَّا يُؤْمِنُونَ [33] فَلْيَأْتُوا بِحَدِيثٍ مِّثْلِهِ إِن كَانُوا صَادِقِينَ}... سورة الطور آيات 33 و34.

    ثم تقاصر معهم إلى عشر سور منه فقال فى سورة يونس: أم يقولون افتراه قل فأتوا بعشر سور مثله مفتريات وادعوا من استطعتم من دون الله إن كنتم صادقين.

    ثم تنازل إلى سورة فقال فى سورة يونس: أم يقولون افتراه قل فأتوا بسورة مثله وادعوا من استطعتم من دون الله إن كنتم صادقين وكذلك في سورة البقرة وهى مدنية أعاد التحدي بسورة منه، وأخبر تعالى أنهم لا يستطيعون ذلك أبدا لا في الحال ولا في المآل.

    فقال تعالى: {وَإِن كُنتُمْ فِي رَيْبٍ مِّمَّا نَزَّلْنَا عَلَى عَبْدِنَا فَأْتُواْ بِسُورَةٍ مِّن مِّثْلِهِ وَادْعُواْ شُهَدَاءكُم مِّن دُونِ اللّهِ إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ فَإِن لَّمْ تَفْعَلُواْ وَلَن تَفْعَلُواْ فَاتَّقُواْ النَّارَ الَّتِي وَقُودُهَا النَّاسُ وَالْحِجَارَةُ أُعِدَّتْ لِلْكَافِرِينَ}... سورة البقرة :23-24.

    وهكذا وقع، فانه من لدن رسول الله صلى الله عليه وسلم وإلى زماننا هذا لم يستطع أحد أن يأتي بنظيره ولا نظير سورة منه،وهذا لا سبيل إليه أبدا؛ فإنه كلام رب العالمين الذي لا يشبهه شيء من خلقه لا في ذاته ولا في صفاته ولا في أفعاله، فأنى يشبه كلام المخلوقين كلام الخالق؟

    وقد انطوى كتاب الله العزيز على وجوه كثيرة من وجوه الإعجاز: ذلك أن القرآن الكريم معجز في بنائه التعبيري وتنسيقه الفني باستقامته على خصائص واحدة في مستوى واحد لا يختلف ولا يتفاوت ولا تختلف خصائصه معجز في بنائه الفكري وتناسق أجزائه وتكاملها،فلا فلتة فيه ولا مصادفة.

    كل توجيهاته وتشريعاته تتناسب وتتكامل وتحيط بالحياة البشرية دون أن تصطدم بالفطرة الإنسانية معجز في يسر مداخله إلى القلوب والنفوس ولمس مفاتيحها وفتح مغاليقها واستجاشة مواضع التأثر والاستجابة فيها وقد سرد هبة الدين الحسيني الشهرستاني المزايا الإجمالية للقرآن ومنها فصاحة ألفاظه الجامعة لكل شرائعها أنباؤه الغيبية، وأخباره عن كوامن الزمان، وخفايا الأمور.

    قوانين حكيمة في فقه تشريعي، فوق ما في التوراة والإنجيل، وكتب الشرائع الأخرى، سلامته عن التعارض والتناقض والاختلاف.

    أسرار علمية لم تهتد العقول إليها بعد عصر القرآن إلا بمعونة الأدوات الدقيقة والآلات الرقيقة المستحدثة.

    ظهوره على لسان أمي لم يعرف القراءة ولا الكتابة خطاباته البديعة،وطرق إقناعه الفذة، سلامته من الخرافات والأباطيل، تضمنه الأسس لشريعة إنسانية صالحة لكل زمان ومكان.

    قال الحافظ بن كثير: إن الخلق عاجزون عن معارضة هذا القرآن، بعشر سور مثله، بل عن سورة منه، وأنهم لا يستطيعون كما قال تعالى: {فَإِن لَّمْ تَفْعَلُواْ وَلَن تَفْعَلُواْ}... سورة البقرة أية 24.

    أي فان لم تفعلوا في الماضي، ولن تستطيعوا ذلك في المستقيل، وهذا تحد ثان، وهو أنه لا يمكن معارضتهم له في الحال ولا في المآل ومثل هذا التحدي إنما يصدر عن واثق بأن ما جاء به لا يمكن لبشر معارضته، ولا الإتيان بمثله، ولو كان من عند نفسه لخاف أن يعارض، فيفتضح ويعود عليه نقيض ما قصد من متابعة الناس له

    يتبع...
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
     
    الاعجاز العلمي في القرآن الكريم والسنة النبويه
    الرجوع الى أعلى الصفحة 
    صفحة 1 من اصل 1
     مواضيع مماثلة
    -

    صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
    شباب متواصل :: أرشيف المنتدى :: أرشيف المواضيع الدينية-
    انتقل الى: